أيام قلائل أمام القجع ليكشف عن هوية مدرب أسود الأطلس 

بدأ العد العكسي لمعرفة هوية مدرب أسود  الأطلس الجديد،  الذي تنتظره استحقاقات كروية كبيرة، على غرار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، وتصفيات كأس العالم  2022 المقامة في قطر، وذلك ما ستكشفه الجامعة الملكية لكرة القدم  في بحر هذا الأسبوع. لتعويض رحيل هيرفي رو نار، الذي استقال من منصبه عقب فشله في نهائيات بطولة أمم أفريقيا الأخيرة.

وعليه فالجماهير المغربية تترقب بأمل أن يتم تعويض استقالة رونار من تدريب « أسود الأطلس »، بعد أسبوعين من الخروج المفاجئ من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم،  بأحد الأطر الوطنية، اقتداء بحاملة لقب هذه النسخة الجارة الجزائر .

وفي هذا الإطار،فالأمر يبدو مستبعدا كون أن  تقارير صحفية عدة  ذكرت  أن المدرب السابق لفريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، لوران بلان، يعتبر الأوفر حظاً لخلافة مواطنه رونار في قيادة أسود الأطلس.

وإضافة إلى بلان، يبرز إسم  المدرب الحسين عموتة، الذي يمتلك سجلاً تدريبياً حافلاً بالإنجازات؛ إذ قاد الوداد البيضاوي  للتتويج بثنائي الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى سجل مماثل مع الفتح الرباطي، علاوة على تجربة رائعة برفقة السد القطري.

وإلى جانب  بلان وعموتة، فهناك  أسماء بارزة لمدربين آخرين تداولتها الصحافة الوطنية  مثل البوسني وحيد خليلوزيش، والثنائي الفرنسي برونو جينيسيو وباتريس بوميل، الذي كان مساعداً لرونار.

Loading...