الإتحاد الإفريقي يعلن إعتماد المباراة الفاصلة في نهائي بطولة الأندية

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)أن نهائي مسابقتي دوري الأبطال و الكونفيدرالية سيشهدان إعتماد نظام المباراة الواحدة الفاصلة،عوض النظام المعتمد حاليا ذهابا و إيابا .

 هذا القرار اتفق عليه أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية خلال الاجتماع الذي تم عقده صبيحة اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو.

أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، في تدوينة على حسابه الشخصي بـ”تويتر” أن نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف سيشهدان اعتماد نظام مباراة واحدة فاصلة، عوض نظام الذهاب والإياب الذي كان يتم اعتماده طيلة النسخ الماضية.

 ويكمن سر اتخاذ هذا القرار في المشاكل الكثيرة التي طبعت المباريات النهائية للمسابقتين القاريتين سواء في مواجهات الذهاب والإياب، كمثال مواجهتي الترجي أمام الأهلي والترجي أمام الوداد الرياضي في النسختين الماضيتين.

وشهد الاجتماع ذاته خروج الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أيضا بقرار رفع عدد المتنخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا للإناث، حيث ستصبح بمشاركة 12 منتخبا عوض 8 منتخبات فقط، وهو ما من شأنه أن يرفع حظوظ المنتخب النسوي المغربي للمشاركة في المسابقة القارية.

 

Loading...