المغرب قدم معلومات مهمة في التعرف على هوية منفذي الاعتداء الإرهابي بسريلانكا

كشفت وكالة الأنباء الهندية، يومه الأربعاء 24 أبريل 2019، أن المغرب قدم العديد من المعلومات الاستخباراتية المهمة لدولة سريلانكا من أجل التعرف على هوية منفذي العمل الإرهابي الذي ضرب البلاد نهاية الأسبوع المنصرم.

وأضافت وكالة “ians” أن المغرب قدم مجموعة من المعلومات الاستخباراتية المهمة إلى دولة سريلانكا، ما مكن من التعرف على منفذي التفجيرات التسعة المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضحت الوكالة أن المعلومات الاستخباراتية التي أبلغ بها المغرب سيريلانكا، أبلغ كذلك دولة الهند، وذلك في إطار التعاون القوي والخاص بمكافحة الإرهاب.

وقالت الشرطة السريلانكية إن حصيلة ضحايا الهجمات الدامية التي استهدفت سريلانكا نهاية الأسبوع الماضي، ارتفعت لتبلغ 359 قتيلا، كما أدت الاعتداءات إلى إصابة نحو 500 شخص بجروح متفاوتة الخطورة.

وأعلن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ مسؤوليته عن التفجيرات فيما اتهمت الحكومة السريلانكية جماعة التوحيد الوطنية“ بالضلوع في الاعتداءات بمساعدة ”دولية“.

وذكرت الشرطة السريلانكية الأربعاء، أن حصيلة ضحايا التفجيرات الانتحارية التي استهدفت فنادق وكنائس في أحد الفصح في البلاد ارتفعت إلى 359 قتيلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: المحتوى محمي !!