لأول مرة في تاريخ المدينة .. جلالة الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى ويذبح الأضحية بتطوان

علمت جريدة “أفريك بريس” من مصادر محلية مسؤولة، أن جلالة الملك محمد السادس قرر أداء صلاة عيد الأضحى لهذا العام بمدينة تطوان، لأول مرة في تاريخ المدينة، فيما عاينت الجريدة استعدادات مكثفة بمسجد الحسن الثاني وسط المدينة الذي سيشهد أداء صلاة العيد بعد غد الإثنين.

وحسب ما عاينته جريدة “أفريك بريس”، فإن سلطات تطوان تواصل تجهيز مسجد الحسن الثاني والساحة المجاورة له من أجل استقبال جلالة الملك محمد السادس والمسؤولين على المستوى الوطني والمحلي لأداء صلاة العيد، فيما كشفت مصادر الجريدة أن جلالة الملك سيقوم بذبح الأضحية بالقصر الملكي وسط المدينة.
ودأب جلالة الملك محمد السادس على أداء صلوات عيد الفطر والأضحى بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بالرباط، وتقبل التهاني من قبل المسؤولين، قبل أن يقرر هذا العام أداء مراسيم صلاة العيد بمدينة تطوان التي يقضي بها عطلته الصيفية منذ أسابيع.

يُشار إلى أن صلاة العيد بمدينة تطوان تجرى في العادة بمصلى حي الولاية، حيث يتولى رئيس المجلس العلمي المحلي بعمالة المضيق-الفنيدق توفيق الغلبزوري، والأستاذ بكلية أصول الدين وحوار الحضارات، أداء خطبة العيد.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد أحيى مراسيم حفل الولاء وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين ضمن الذكرى العشرين لتوليه العرش، بساحة المشور السعيد بمدينة تطوان، يوم 21 يوليوز المنصرم.

Loading...