مديرية الحموشي تحتفل بفرسانها المشاركين بالمعرض الدولي للفرس بإسبانيا

احتفلت المديرية العامة للأمن الوطني بفرسانها الذين شاركوا في الدورة الثامنة والعشرين من المعرض الدولي للفرس (سيكاب)، والتي احتضنتها مدينة إشبيلية بإسبانيا خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و18 من شهر نونبر الجاري.

وخلال الحفل تم تكريم فرسان خيالة الأمن الوطني بتعليمات من المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، الذي أشاد عاليا بالمشاركة المتميزة لأطر مدرسة الخيالة في هذه التظاهرة الدولية. وأعطى تعليماته بصرف مكافأة مالية تحفيزية لجميع الفرسان المشاركين في هذا الحدث الدولي.

وقدّم فرسان الشرطة المغربية خلال فعاليات المعرض الدولي للفرس بإسبانيا، وصلة مشتركة مع زملائهم في خيالة الشرطة الوطنية الإسبانية، بمعدل ستة فرسان وستة خيول لكل فريق، وهو العرض الثنائي الذي نال إعجاب الحضور والشخصيات الرسمية الإسبانية والأجنبية التي كانت حاضرة وتابعت أطوار هذا العرض.

وأشادت الصحافة الإسبانية كثيرا بالعُدّة والرِكاب الذي حملته الخيول المغربية، المزركش بخيوط مُذهبة، والمطرز على جلد طبيعي بألياف ذهبية، والمصنوع بطريقة تقليدية تعكس عمق الثقافة المغربية والتراث الوطني الذي يحتل فيه الفرس أهمية ومكانة كبيرة.

وخصصت جرائد إسبانية واسعة الانتشار حيزا إعلاميا كبيرا للمشاركة المغربية، التي اعتبرتها متفردة، سواء على مستوى العروض المقدمة أو التناسق والتناغم مع إيقاعات الخيول الإسبانية المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: المحتوى محمي !!