بالصور: سطات…اختتام الدورة التاسعة للمهرجان الوطني للوتار :”ايقاعات المغرب”

أسدل الستار على فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الوطني للوتار :”إيقاعات المغرب”، الذي نظم من طرف جمعية المغرب العميق لحماية التراث، في الفترة مابين 29 و31 غشت 2019، وبدعم كل من جهة الدار البيضاء-سطات، ووزارة الثقافة والاتصال .


وتميزت هذه الدورة بتكريم الشيخ جمال الدين الزرهوني، تتويجا لمساره الفني واعترافا بدوره في المحافظة على هذا التراث المغربي الأصيل، حيث يعتبر هذا التكريم حلقة من حلقات سلسلة المكرمين والمحتفى بهم من أشياخ وفنانين وممارسين وصناع تقليديين طيلة تسع سنوات من عمر المهرجان .

وقد نجحت جمعية المغرب العميق لحماية التراث، في تنظيم عرسها التراثي على إعتبار أنها اختارت فقرات برنامجها الفني بعناية فائقة بعد أن منحت للمبدعين الشباب، وعلى رأسهم الفنان الصاعد، ووريث سر الراحل محمد وريشة  أحمد الله رويشة، فرصة المشاركة على منصة المهرجان.

و كان من بين أهم رهانات الجمعية منذ تأسيسها، اشتغالها على هذا التراث اللا مادي وتحسيس الشباب بأهمية الانخراط في هذا الورش الثقافي الوطني  الذي هو حماية التراث وإعطاء الأهمية لكل الايقاعات المغربية والتي لا يمكن الاحتفاء بها و تثمينها والتعريف بها على أوسع نطـاق دون خلق أجيال جديدة من ممارسين و فنانين لهذه الموسيقى العريقة ولهذا التراث.

Loading...