عين حرودة: الدورة العادية لشهر أكتوبر تصوت على مشروع الميزانية لسنة 2020 وسط صمت مطبق ودعم مشاريع الجمعيات استغرق وقتا أكثر من اللازم..

صوت المجلس البلدي لجماعة عين حرودة عمالة المحمدية على مشروع الميزانية لسنة 2020 في ظرف لم يتجاوز 10 دقائق و ذلك خلال إنعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر زوال يومه الثلاثاء فاتح أكتوبر2019.

بينما شهدت النقطة السادسة التي تخص توزيع الدعم لمشاريع الجمعيات نقاشا حادا و مستفيظا، إستغرق حوالي الساعة و النصف ليتم في الاخير التصويت عليها بالأغلبية .

 و بعد التأكد من إكتمال النصاب القانوني ،أخذ الرئيس السابق عبداللطيف الجيراري نقطة نظام، و ذالك لتكذيب ما جاء على لسان الرئيس الحالي محمد الهشاني في أحد اللقاءات الصحفية،حول توقيع المجلس السابق على قرارات ساكنة الدواوير المقصية من مشروع مدينة زناتة و إقامة بيلير و تجزئة الفلاح.

ليتم إفتتاح الدورة والإستماع إلى عرض السيد المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية حول قطاع التعليم بتراب جماعة عين حرودة الذي تمحور حول العديد من النقاط و العوائق التي تعتري بداية الدخول المدرسي ،وبعد نقاش مطول تم الإتفاق على عقد إجتماع آخر بين اللجنة المتتبعة للملف و المندوب الإقليمي .

ليتم بعدها الإستماع إلى عرض نائب المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالمحمدية حول قطاع الصحة بتراب الجماعة، و الذي تمحور حول الخصاص في الأطر الطبية الذي يعاني منه المركز الصحي بعين حرودة و المركز الصحي السهام،و كذلك المركز الصحي المغلق بديار المنصوروفي الأخير تم الإتفاق على موعد أخر لعقد إجتماع .

فيما تم التصويت على النقطة الثالثة حول التداول بخصوص الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقويم كتعويض خاص للأراضي المراد نزع ملكيتها لأجل تخطيط الطريق الساحلية RR322 بالمحور الممتد على طول 1.5 كلم بتراب جماعة عين حرودة،و الثمن المقترح هو 1500 درهم للمتر مربع.

Loading...