بالصور.. مدينة المضيق تستضيف الملتقى الجهوي الرابع لأصحاب المشاريع الصغرى

تستضيف مدينة المضيق بين 1 و6 أكتوبر فعاليات الملتقى الجهوي الرابع لأصحاب المشاريع الصغرى برسم سنة 2019.
ويندرج هذا الملتقى الجهوي، المنعقد تحت شعار «التمويل الأصغر رافعة للأنشطة المدرة للدخل والمقاولات الصغرى»، ضمن مهام مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية الرامية إلى مواكبة ودعم تسويق منتجات وخدمات المستفيدين من الجمعيات المغربية للقروض الصغرى.
وتتوزع أشغال هذا الملتقى الجهوي حول عدد من الدورات التحسيسية بشأن مزايا تنظيم أحسن للزبائن (شبكات تواصلية، تبادل وتقاسم التجارب، تقديم المنتجات…)، وتعزيز القدرات الإدارية لأصحاب المشاريع الصغرى المستفيدين من خدمات جمعيات القروض الصغرى (العارضون وغير العارضين مثل المقاولين الذاتيين والتعاونيات).
كما يروم مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية من خلال الملتقى تسويق وبيع منتجات أصحاب المشاريع الصغرى في المنطقة، حيث يضم الملتقى معرضا لعدد من منتجات المشاريع الصغرى، لاسيما المنتجات المحلية والحرف اليدوية المحلية والأزياء التقليدية والحديثة والجلود والنسيج وتزيين المفروشات والفخار.
ويضم الملتقى دورات تكوينية، بتعاون مع عمالة المضيق الفنيدق والمصالح الخارجية لفائدة الشباب حاملي المشاريع وأعضاء التعاونيات والحرفيين، حول «التربية المالية» و«صفات صاحب المقاولة الصغرى» وبرنامج «تحفيز»، و»التنمية الشخصية» و«إدارة الوقت» و»التحليل المالي».
ولتعزيز التواصل المباشر مع المهنيين، سيتم تنظيم يوم تحسيسي حول التمويل الأصغر، بتعاون مع ممثلي جمعيات القروض الصغرى وذلك لفائدة حوالي 200 شخصا من حاملي المشاريع، إلى جانب استعراض نتائج تحقيقات ميدانية حول «الرقمنة» و«تأثير القروض الصغرى» و«احتياجات التكوين لأصحاب المشاريع الصغيرة».

مكتب: جهة طنجة- تطوان- الحسيمة: عبد اللطيف باكر

Loading...