بحضور العامل نبيل الخروبي .. قرآن وأذكار وأدعية في تخليد ذكرى المولد النبوي الشريف  في عمالة سيدي البرنوصي ( الصور)

شهد، مسجد باسم الله الواقع بحي الأزهار في مقاطعة سيدي مومن في عمالة سيدي البرنوصي، ليلة السبت 11 ربيع الأول 1441 الموافق لــــ 09 نونبر 2019 مـ، حفلا دينياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أشرفت على تنظيمه المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسيدي البرنوصي بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي، بحضور عامل صاحب الجلالة على عمالة سيدي البرنوصي نبيل الخروبي، و الوفد الرسمي المرافق له، وسط أجواء مفعمة بالإيمان و الخشوع.
و كان، في استقبال عامل الإقليم كل من أعضاء المجلس العلمي المحلي، و المندوب الإقليمي للأوقاف و الشؤون الإسلامية، و رؤساء المصالح الخارجية و رجال السلطة.
و افتُتِحَ برنامج الحفل الديني بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلا ذلك فاصل من قصيدة البردة للإمام البوصيري من إنشاد مجموعة من المسمعين والحاملين لكتاب الله العزيز، في مدح أفضـل الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، كما ألقى الإمام بالمجلس العلمي المحلي درسا دينيا في موضوع: ” مولد الرسول عليه الصلاة و السلام نور الهداية و سبل السلام”، بالإضافة إلى ختم قراءة كتاب”الشفا”.
و تجدر الإشارة إلى أن الحفل الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي،  حضره إلى جانب عامل عمالة سيدي البرنوصي نبيل الخروبي كل من الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، و رئيس الديوان و شخصيات أمنية وعسكرية ومدنية إضافة إلى حشد من المصلين الذين ملؤوا زوايا المسجد لأداء الشعائر الدينية بخشوع و إبتهال.

واختتمت هذه الليلة المباركة برفع أكف الدعاء والولاء والإخلاص للسدة العالية بالله حامي حمى الملة والدين أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وأيده.

ورفعت جموع المصلين، أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويؤيده بنصر من عنده، ويقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. كما ابتهل المصلون، بقلوب خاشعة، في دعوات جماعية في هذا اليوم المشهود، إلى الله عز وجل بأن يحقق للشعب المغربي كل ما يصبو إليه من عز وسؤدد، ويديم عليه نعمة الأمن والاستقرار. كما توجهوا بالدعاء الصالح لكافة المسلمين في مجموع أرجاء المعمور.

وتوجه إمام المسجد بالدعــــــاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اللهم رب كن له وليا ونصيرا، ومعينا وظهيرا،اللهم وفقه للخير وأعنه عليه، وانصره ولا تنصر عليه، واجمع اللهم كلمة المسلمين به وعلى يديه، اللهم انصره نصرا عزيزا تعز به الدين، وتعلي به راية الإسلام والمسلمين، اللهم سدد خطاه، وحقق مسعاه، و وفقه لما تحبه وترضاه.

 

Loading...