تقرير مصور لحفل تأسيس المنظمة العالمية للإنسانية

أقيم يوم الأحد 17 نونبر 2019 حفل تأسيس المنظمة العالمية للإنسانية، بالدار البيضاء وبحضور ما يقارب 100 شخص. وبدأ الحفل بكلمة السيد رئيس اللجنة التحضيرية، التي عبر من خلالها عن شكره الجزيل لكل من لب الدعوة وتكبد عناء الحضور، مستهلا كلامه بتقديم وتعريف المنظمة العالمية للإنسانية وإبراز أهم الحيثيات التي خلقت هذه المنظمة العالمية للإنسانية حيث قال:” إن ميلاد المنظمة العالمية للإنسانية لم يأت عبثا ولا من فراغ. ولم نؤسس هذه المنظمة العالمية للإنسانية من أجل التأسيس فقط. فبرامجنا وأهدافنا وطموحاتنا هي أسمى بكثير. وهي كفيلة بأن تظهر للجميع قوة، مصداقية، وشفافية عمل المكتب المسير وجميع الأعضاء”.

مشيرا في كلمته أن الحب الصادق للعمل الإنساني التطوعي، والعمل الدؤوب يدا في يد سيكونان الدافع القوي لوضع المنظمة العالمية للإنسانية بالسكة الصحيحة حيث قال:” لكن لا الرغبة ولا الطموح وحدهما كافيان لتحقيق الهدف المنشود، فحبنا الصادق للعمل الإنساني والتطوعي، سيجعلنا نركب قطار العمل الإنساني الصرف، لأن هدفنا هو ترسيخ قيم مجتمع متضامن، متقدم، متحرر وديمقراطي من أجل ثقافة تسامحية مبنية على المحبة والإخاء ونبذ العنف والتسامح بين جميع الأديان والثقافات الإنسانية في مختلف مشارق الأرض ومغاربها”.

وبعد ذلك تقدمت السيدة مليكة سفير نائبة الرئيس، بكلمة تحدثت من خلالها عن الدور الهام الذي أصبحت تلعبه الجمعيات داخل المجتمع، كما تمنى مسيرة موفقة للمنظمة العالمية للإنسانية وأثنت على مثل هذه المبادرات التي من شأنها تحقيق الأهداف النبيلة للإنسانية جمعاء.

لتواصل بعد ذلك فاطمة سرارفي نائبة الرئيس فقرات الحفل من خلال تقديمها عرض حول مبادئ وأهداف المنظمة العالمية للإنسانية التي جاءت على الشكل التالي:

مبادئ للمنظمة العالمية للإنسانية
تطوعيــــــــة:

لأنها تركز على التطوع كسلوك حضاري وقيمة نضالية وكمحدد للهوية الجمعوية وتعتمد على التضامن كأسلوب فعال في تحقيق أهدافها الاجتماعية والإنسانية من خلال نسج العلاقات داخليا ما بين أعضاء المنظمة العالمية للإنسانية أطفالا كانوا شبابا وأطرا، وخارجيا من خلال علاقتها مع مكونات المجتمع المغربي والدولي ومع باقي القضايا الإنسانية فالتطوع ترجمة لتقاليدنا وقيمنا المجتمعية الإنسانية.

مستقلة:

لأنها ذات استقلالية في اختياراتها وبرامجها وهي مرتبطة بحركية المجتمع المدني المغربي.

 ديمقراطية:

لأنها ذات نهج ديمقراطي في تدبير وتسير أجهزتها وفي مضامين أنشطتها وبرامجها ومسلكياتها داخليا وخارجيا.

ويتكون المكتب المسير للمنظمة العالمية للإنسانية من أطر ذات كفاءات عالية لهم غيرة على القضايا الإنسانية وهم كالتالي:

الرئيس: الدكتور طارق محمد

نائبة الرئيس: مليكة سفير

نائبة الرئيس : فاطمة سرارفي

نائبة الرئيس : الدكتورة صباح

نائب أمين المال : مهيمر سكينة

نائب أمين المال : مهيمر سكينة

أمين المال : عبد الواحد أزوغاي

الكاتب العام : محمد مفتاح

كاتب عام مساعد : فتيحة حلمي

جميلة الشامي منسقة وطنية

Loading...