مجموعة من المواقع والمنصات الإخبارية الإسبانية: المغرب من بين الدول الرائدة في العالم في مجال تحصين سكانه ضد “كورونا”

أكدت مجموعة من المواقع والمنصات الإخبارية الإسبانية، يوم الجمعة، أن المغرب “كان بحق باعتباره أول دولة إفريقية تطلق حملة التلقيح ضد فيروس ( كوفيد ـ 19 ) من بين الدول الأولى في العالم، التي وضعت استراتيجية استباقية جريئة ورائدة لتحصين مواطنيها ضد تأثيرات هذا الفيروس الفتاك”

 وقالت كل من البوابة الإخبارية الإسبانية (تربونا ليبري. أنفو) و(لاس ريبوبليكاس. كوم)، إن استراتيجية التلقيح التي أطلقتها المملكة قبل أسبوعين تقريبا، “بدأت تعطي ثمارها إذ تم بالفعل تلقيح ما يقرب من 800 ألف شخص حتى الآن، في أكثر من ثلاثة آلاف وحدة متخصصة تم توفيرها للسكان من أجل ضمان التنظيم السليم والناجح لهذه العملية”.

 وأضاف الموقعان الإخباريان، أنه “تم في إطار هذه الحملة الوطنية تعبئة جميع الإدارات المعنية، وهيئات ومنظمات المجتمع المدني من أجل ضمان النجاح لحملة التطعيم هذه”.

  وأكدت وسائل الإعلام الإسبانية، أنه “في الوقت الذي لم تجد فيه بعد الدول المجاورة الأخرى مثل الجزائر الطريق لتحصين سكانها ضد الوباء، وصلت المملكة المغربية بالفعل إلى سرعتها القصوى وتعتزم تطعيم 80 في المائة من سكانها”.

   وتابعت، “ولتحقيق هذا الهدف أعطى الملك محمد السادس توجيهاته السامية للسلطات المختصة للسهر على الإعداد، والسير الجيدين لهذه العملية الوطنية واسعة النطاق سواء على المستوى الصحي، أو اللوجيستيكي، أو التقني”.

 وحسب (تربونا ليبري. أنفو) و(لاس ريبوبليكاس. كوم)، فإن الملك شدد بالخصوص على الولوجية للقاح في إطار اجتماعي وتضامني، وتوفيره مجانا وبكميات كافية وكذا على اللوجيستيك الطبي للنقل والتخزين وإدارة اللقاح على كافة التراب الوطني، ووضع نظام ناجع للتسجيل القبلي للمستفيدين.

وأكدت هذه المواقع الإخبارية، أن الملك دعا في هذا الصدد، إلى تعبئة جميع المصالح والوزارات المعنية ولاسيما العاملين بقطاع الصحة، والإدارة الترابية والقوات الأمنية، وكذا الدعم الضروري للقوات المسلحة الملكية.

Loading...