مراكش.. الفرق المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية تشرع في تقديم خدمات القرب وإصدار الوثائق التعريفية لفائدة المواطنات والمواطنين على صعيد ولاية أمن مراكش ( الصور)

شرعت الوحدات المتنقلة لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية في تقديم خدمات القرب وإصدار هذه الوثائق التعريفية لفائدة المواطنات والمواطنين على الصعيد الوطني. صور توثق لاستفادة المواطنين بضواحي مدينة مراكش من هذه العملية.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني ، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، الثلاثاء، أن الأمر يتعلق بوحدات محمولة مزودة بوسائل لوجستيكية وتكنولوجية متطورة. وتهدف المديرية من خلال هذه الفرق المتنقلة الجديدة إلى تقريب خدمات إنجاز الوثائق التعريفية من المواطنين القاطنين بالمناطق النائية. وكانت السنة الماضية شهدت إطلاق المديرية بوابة خاصة للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، (www.cnie.ma)، وذلك بعد المصادقة على المقتضيات الجديدة الخاصة بها من طرف الحكومة، ونشر الجريدة الرسمية لمقتضيات مرسوم رقم 2.20.521 لتطبيق أحكام القانون رقم 04.20 المتعلق بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية. وتسمح البوابة الجديدة المحينة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني ، (www.cnie.ma)، القيام بطلب مسبق لتسلم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الجديدة، سواء لإنجازها لأول مرة أو تجديدها.

وتمكن هذه الخدمة أخذ موعد عبر الإنترنت لدى أقرب مركز لمحل السكنى، كما تمكن البوابة التأكد من وضعية الطلب المقدم، الأمر الذي سيخفف الضغط على المصالح الإدارية الخاصة بتسليم البطاقة الوطنية الإلكترونية. وخصصت المديرية، على الصعيد الوطني، مراكز تسجيل خاصة للمعطيات التعريفية تابعة لولايات الأمن والأمن الجهوي وللمفوضيات الجهوية للشرطة، من أجل إيداع طلبات الحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية أو سحبها وكذا شهادة السوابق. وتمكن بوابة (www.cnie.ma)، للأشخاص في وضعية إعاقة أو طريحي الفراش أو المصابين بأمراض تعوق حركتهم الاستفادة من مسطرة استثنائية تخول لهم إمكانية إتمام إجراءات الحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية بمحل إقامتهم أو داخل المؤسسات الاستشفائية التي يتواجدون بها، وذلك عبر تخصيص البوابة قسم خاص لهذا الغرض.

Loading...